Nokia تزيح الستار عن جهازها الجديد نوكيا N97





يوم الثلاثاء الماضي عرضت نوكيا جهازها الجديد "إن97" وهو طراز جديد بشاشة كبيرة تعمل باللمس وتأمل الشركة أن يدعم معروضاتها من الهواتف الذكية. وتأمل الشركة الفنلندية أن يبعث هذا الطراز حياة جديدة في سلسلة (إن) لهواتف الوسائط المتعددة.

وقال جوناس جوست نائب رئيس وحدة الأجهزة في نوكيا في تصريح له "هذا فعليا يعد بداية لسلسلة إن الجديدة، إنه بدء للموجة الجديدة". وأضاف أن الشاشة التي تعمل باللمس ستكون من خواص هذه الموجة الجديدة. وتابع "اللمس بالنسبة لهذه المجموعة من الأجهزة تتزايد أهميته".
واحتدم السباق على إنتاج أجهزة الهواتف الذكية منذ أن طرحت شركة أبل جهاز أي فون العام الماضي وتسعى كل الشركات لكسب حصة أكبر من السوق المتوقع أن تستمر في النمو على الرغم من تراجع أسواق أخرى.

وكانت نوكيا أحدث شركة تطرح جهاز هاتف بشاشة تعمل باللمس بعد النجاح الكبير الذي حققه الآي فون. والشهر الماضي بدأت نوكيا في بيع أول إنتاجها من هذا الطراز وتعهدت بطرح المزيد من الهواتف ذات الشاشات الكبيرة التي تعمل باللمس.

ومازالت نوكيا تهيمن على السوق العالمية لأجهزة الهواتف الذكية لكنها باعت أقل في الربع الثالث من هذا العام بالمقارنة بالربع الثالث من العام الماضي وخسرت جزءا من حصتها في السوق لصالح أبل وشركة ار.أي.ام التي انتجت هواتف بلوبيري.

0 commentaires:

آخر خمس مواضيع جديدة

Blog Widget by LinkWithin